ورد الآن: انقلاب عسكري في شبوة وسيطرة شبه كاملة على مدينة عتق بعد معارك دامية وهذه حصيلتها الأولية.. فيديو

أخبار محلية - الميدان اليمني اليمن

ورد الآن: انقلاب عسكري في شبوة وسيطرة شبه كاملة على مدينة عتق بعد معارك دامية وهذه حصيلتها الأولية.. فيديو

مشاهدة ورد الآن: انقلاب عسكري في شبوة وسيطرة شبه كاملة على مدينة عتق بعد معارك دامية وهذه حصيلتها الأولية.. فيديو أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

سيطرة شبه كاملة على مدينة عتق بعد معارك دامية وهذه حصيلتها الأولية

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات الدائرة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مساء اليوم الإثنين، فيما كشفت مصادر عن القوة التي فرضت سيطرتها على المدينة.

وتمكنت قوات الأمن الخاصة، والقوات الأمنية الرسمية، من السيطرة على معظم المنشآت الحكومية في مدينة عتق، في ظل اشتباكات متواصلة منذ فجر الإثنين.

ودعت القوات الحكومية قوات “دفاع شبوة” إلى تسليم أسلحتها ووقف القتال بعد اقترابها من إحكام السيطرة على كامل المدينة.

وبلغت حصيلة ضحايا الاشتباكات الدائرة بمدينة عتق، مساء اليوم إلى 8 قتلى و36 جريحًا بينهم مدنيون.

#فيديو | قوات الأمن الخاصة وقوات تابعة التدخل السريع لمحور #عتق تسيطر على نقطة #الدائري خارج مدينة #عتق بعد مواجهات مع قوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الامارات محافظة #شبوة شرقي #اليمن pic.twitter.com/IRB5hjRhOb

— اخبار #اليمن yemen (@yemen4news) August 8, 2022

وقالت مصادر محلية بمحافظة شبوة ان القوات المدعومة من الامارات ما تعرف باسم قوات دفاع شبوة، فرت بشكل جماعي بعد اندلاع مواجهات مع القوات الحكومية في عتق عاصمة المحافظة ومحيطها.

وفجرت قوات دفاع شبوة الوضع عسكريا، كما تسبب المحافظ العولقي الموالي للامارات في الأزمة التي تشهدها المحافظة.

واحكمت قوات الجيش والأمن الخاصة التابعة للمجلس الرئاسي سيطرتها على بوابة مدينة عتق الشرقية، ومبنى المحافظة.

واكدت مصادر عسكرية ان القوات الحكومية ووحدات من القوات الخاصة، سيطرت على الوضع في عتق، فيما فرت مجاميع من دفاع شبوة، تاركة خلفها عتاد كبير.

وبحسب ذات المصادر فان اغلب العناصر في قوات دفاع شبوة وهو المسمى الجديد، لما كان يعرف بالنخبة الشبوانية ، هم من محافظة الضالع، استقدمهم المجلس الانتقالي، الى شبوة في الفترة السابقة.

وقال سكان انهم شاهدوا اطقم عسكرية تابعة لدفاع شبوة وهي تفر من عتق، بعد اندلاع المواجهات.وسقط قتلى وجرحى في المواجهات التي اندلعت اليوم بين الطرفين.

وقالت مصادرنا ان الاشتباكات اندلعت عقب قيام دفاع شبوة بإطلاق النار على قائد كتيبة التدخل السريع في اللواء 30 مشاة العقيد أحمد لشقم، بالقرب من منزل قائد القوات الخاصة وشارع 611.وقتل قائد التدخل السريع العقيد أحمد
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة ورد الآن انقلاب عسكري في شبوة وسيطرة شبه كاملة على مدينة

ورد الآن: انقلاب عسكري في شبوة وسيطرة شبه كاملة... ..علما ان هذه تفاصيل ورد الآن: انقلاب عسكري في شبوة وسيطرة شبه كاملة على مدينة عتق بعد معارك دامية وهذه حصيلتها الأولية.. فيديو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الميدان اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.