تطورات عاجلة وطارئة.. قيادات رفيعة من العيار الثقيل بحزب الإصلاح تصل إلى العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ.. ماذا يحدث؟!

أخبار محلية - الميدان اليمني اليمن

تطورات عاجلة وطارئة.. قيادات رفيعة من العيار الثقيل بحزب الإصلاح تصل إلى العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ.. ماذا يحدث؟!

مشاهدة تطورات عاجلة وطارئة.. قيادات رفيعة من العيار الثقيل بحزب الإصلاح تصل إلى العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ.. ماذا يحدث؟! أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت مصادر عن وصول وفد رفيع من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح إلى العاصمة صنعاء، عقب أيام من سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على محافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن.

وقالت المصادر إن وفد رفيع من قيادات حزب الإصلاح من مشايخ وعقلاء محافظة الجوف وصل إلى العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر أن وصول وفد حزب الإصلاح إلى صنعاء يأتي عقب الدعوات التي أطلقتها قيادات سياسية وحزبية بارزة في جماعة الحوثيين للحزب باغتنام الفرصة وطي صفحة الماضي وتوحيد الصفوف والتحالف معهم.

ولم يصدر أي تعليق من قبل حزب الإصلاح على هذه الأنباء حتى اللحظة.

وتأتي هذه التطورات عقب سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على محافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن، محافظة شبوة بعد معارك دامية مع القوات الحكومية.

وتكمن أهمية تطورات شبوة، في أنها تعد أول مواجهة بين قوات حكومية وأخرى مدعومة من “الانتقالي” منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وسط ترقب لتداعيات الأحداث على تماسك المجلس، الذي تدعمه السعودية والإمارات بشكلٍ مباشر.

وبعد أشهر من التوتر المكتوم، بين قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية، وقوات العمالقة و”دفاع شبوة” (النخبة الشبوانية سابقاً) المحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، انفجرت تلك الخلافات في (8 أغسطس 2022)، بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وتحولت إلى اشتباكات مسلحة، اندلعت في مدينة عتق، مركز المحافظة، مسفرة عن عشرات القتلى والجرحى.

ورغم التهدئة المؤقتة وعقد مجلس القيادة الرئاسي اجتماعاً طارئاً خصصه لبحث المستجدات في شبوة، وأقر خلاله إقالة قيادات عسكرية جميعها موالية للحكومة، واستبدال غيرها، أحدهم موالٍ لـ”الانتقالي”، فجَّر محافظ المدينة الموالي للإمارات عوض الوزير العولقي، الاشتباكات مجدداً.

وعقب المواجهات، تدخَّل طيران الأباتشي والمسيَّر إلى جانب القوات الموالية للانتقالي، ما دفع القوات الحكومية والأمنية إلى الانسحاب من المدينة، بعد مواجهات هي الأعنف.

ومثل سقوط محافظة شبوة في أيدي القوات الموالية للإمارات انتكاسة كبيرة لحزب الإصلاح، الذي لم يعد قويا في المحافظة منذ إقالة المحافظ بن عديو، في الوقت الذي ينسب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا القوات المنهزمة موالاتها لحزب الإصلاح.

لم يتوقف
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة تطورات عاجلة وطارئة قيادات رفيعة من العيار الثقيل بحزب

تطورات عاجلة وطارئة.. قيادات رفيعة من العيار... ..علما ان هذه تفاصيل تطورات عاجلة وطارئة.. قيادات رفيعة من العيار الثقيل بحزب الإصلاح تصل إلى العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ.. ماذا يحدث؟! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الميدان اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.