حالة فلكية نادرة ستشهدها سماء اليمن والسعودية والوطن العربي خلال الساعات القادمة

أخبار محلية - المشهد اليمني اليمن

حالة فلكية نادرة ستشهدها سماء اليمن والسعودية والوطن العربي خلال الساعات القادمة

مشاهدة حالة فلكية نادرة ستشهدها سماء اليمن والسعودية والوطن العربي خلال الساعات القادمة أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

تشهد سماء اليمن والسعودية والوطن العربي، ظاهرة نادرة، حيث يقترن القمر بكوكب المريخ، ليزينان الأفق.

وقالت الجمعية الفلكية السعودية بجدة، في بيان مقتضب، اليوم الخميس: ‘‘يرصد بسماء السعودية والوطن العربي خلال الساعات قبل شروق الشمس يوم الجمعة 19 اغسطس 2022 اقتران القمر بكوكب المريخ حيث سيزينان الافق الشرقي وهي فرصة للتصوير’’.

وأضافت: ‘‘ليس ببعيد عن القمر والمريخ يمكن العثور على عنقود نجوم الثريا عبر المنظار وسوف تنتظم هذه الاجسام الثلاثة في مثلث سماوي’’.

وكانت الجمعية، قد قالت أمس الأربعاء‘‘يرصد قبل شروق الشمس يوم الخميس 18 اغسطس 2022 كوكب الزهرة يمر ظاهريًا قرب حوالي 60 نجما من النجوم المرئية من عنقود النثرة بإتجاه الأفق الشرقي بسماء السعودية والوطن العربي’’.

اقرأ أيضاً

وأشارت إلى أن ‘‘هناك حاجة لإستخدام المنظار لرصد النثرة وهي فرصة مثالية للتعرف على هذا العنقود النجمي في أعماق الفضاء’’.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة حالة فلكية نادرة ستشهدها سماء اليمن والسعودية والوطن

حالة فلكية نادرة ستشهدها سماء اليمن والسعودية... ..علما ان هذه تفاصيل حالة فلكية نادرة ستشهدها سماء اليمن والسعودية والوطن العربي خلال الساعات القادمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.