بشرى سارة لجميع اليمنيين دون استثناء.. اتفاق تاريخي بين صنعاء وعدن ودمج البنك المركزي وتوحيد السياسة النقدية وصرف المرتبات

أخبار محلية - الميدان اليمني اليمن

بشرى سارة لجميع اليمنيين دون استثناء.. اتفاق تاريخي بين صنعاء وعدن ودمج البنك المركزي وتوحيد السياسة النقدية وصرف المرتبات

مشاهدة بشرى سارة لجميع اليمنيين دون استثناء.. اتفاق تاريخي بين صنعاء وعدن ودمج البنك المركزي وتوحيد السياسة النقدية وصرف المرتبات أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

الميدان اليمني – متابعة خاصة

حققت الاجتماعات الجارية في الأردن بين البنك المركزي بعدن والبنك المركزي بصنعاء نتائج إيجابية بشأن توحيد السياسة النقدية وصرف المرتبات.

وقال عضو مجلس النواب بصنعاء، عبده بشر، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني” إن هناك نتائج طيبة بشأن الاجتماعات بين بنك صنعاء ومركزي عدن المنعقدة برعاية أممية في الأردن بخصوص توحيد السياسة البنكية وصرف المرتبات.

وأشار إلى أن الأطراف (عدن وصنعاء) مؤيدة للصرف.

وأضاف: “نحن مع هذا التوجه الوطني للتخفيف من معاناة الموظفين في اليمن”.

ويعاني الملايين من موظفي الدولة في المناطق المحررة ومناطق سيطرة الحوثيين من انقطاع الرواتب منذ نقل البنك المركزي إلى عدن، نهاية سبتمبر 2016م، في ظل تداعيات الحرب على مختلف مناحي الحياة المعيشية والاقتصادية.

الأمم المتحدة ومنظمات مجتمع مدني، بذلت جهودا لحل هذه المشكلة، ترتّب عليها صرف رواتب العاملين في سلك القضاء والنيابات والعاملين في القطاع الصحي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمتقاعدين المدنيين.

لكن تلك الجهود لم تصمد أمام الصراع المستمر بين حكومتي صنعاء وعدن.

وكان “اتفاق ستوكهولم”، الموقع بين أطراف الصراع في اليمن برعاية الأمم المتحدة في السويد 13 ديسمبر/كانون الأول 2018، ألزم الأطرافَ المتصارعة بسرعة التوصل لآلية كفيلة بإنهاء معاناة موظفي الدولة.

ونظراً لتعثر تنفيذ هذا الاتفاق، تعثر مشروع صرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين.

وبدأت أزمة توقف المرتبات عندما أصدر الرئيس السابق عبدربه منصور هادي في سبتمبر/أيلول 2016 قرارا جمهوريا قضى بنقل مقر البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة بشرى سارة لجميع اليمنيين دون استثناء اتفاق تاريخي بين

بشرى سارة لجميع اليمنيين دون استثناء.. اتفاق... ..علما ان هذه تفاصيل بشرى سارة لجميع اليمنيين دون استثناء.. اتفاق تاريخي بين صنعاء وعدن ودمج البنك المركزي وتوحيد السياسة النقدية وصرف المرتبات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الميدان اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.