عمراها 5 آلاف سنة.. خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن

أخبار محلية - الموقع بوست اليمن

عمراها 5 آلاف سنة.. خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن

عمراها 5 آلاف سنة خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن الموقع بوست خاص الخميس 22 أخبار محلية اليمن عمراها 5 آلاف سنة خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن الموقع بوست خاص الخميس 22 سبتمبر 2022 10 07 مشاهدة عمراها 5 آلاف سنة.. خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن والان إلى التفاصيل

عمراها 5 آلاف سنة.. خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن

الموقع بوست - خاص الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 10:07 صباحاً

كشف باحث يمني متخصص بالآثار عن خمس قطع أثرية من اليمن القديم تباع بعد 17 يوما في مزاد عالمي في العاصمة البريطانية لندن.

 

وقال عبدالله محسن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن خمس قطع أثرية يمنية عمرها قربة 5 آلاف عام ستباع في مزاد معارض أبولو بلندن في التاسع من أكتوبر القادم .

 

وذكر أن أحدها نصب تذكاري مجسم فريد من 3000 قبل الميلاد من اثار اليمن المبكر، بجسم دائري طويل الشكل مع قسم علوي مخروطي الشكل ، مزين بشكل طبيعي بسلسلة من العروق الحمراء المنتشرة، تم حفر النصب التذكاري لتشكيل غطاء مكون من الحجر الأحمر الداكن.

 

ويزعم خبير المزاد أنه قد يكون "مثالاً مبكراً لمعبود الخصوبة الذي تم العثور عليه في جميع أنحاء الشرق الأدنى"، اقتناه رجل نبيل من غرب لندن من مجموعة تم تشكيلها في سوق الفن البريطاني الدولي في الثمانينيات.

 

وبحسب محسن فإنه على الرغم من صعوبة استعادة الآثار في ظل عدم قدرة قطاع قضايا الدولة في وزارة الشئون القانونية من التدخل بسبب عدم وجود تنسيق مع وزارة الخارجية اليمنية، إلا أن استعادة هيئة الآثار لهذه القطعة وغيرها قد يسهم في معرفة معلومات أكثر حول وثائق عمليات التهريب إن وجدت ، والأطراف الضالعة فيها.

 

وأكد أن محاولة استعادة القطع الأثرية لن تكلفها الكثير، فالسعر الافتتاحي للقطعة ثلاثمائة جنيه إسترليني.

 

وبين الفينة والأخرى تعرض مواقع متخصصة بالمزادات العالمية بيع مجموعة كبيرة من قطع آثار يمنية نادرة وقيمة منهوبة.

 

وتعرضت الآثار والمخطوطات اليمنية لعملية تجريف ونهب وتخريب وتهريب إلى خارج البلاد خصوصا الأعوام الأخيرة، وبيعها في بلدان مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واسرائيل.

 

تابعنا في :


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة عمراها 5 آلاف سنة خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن

عمراها 5 آلاف سنة.. خمس قطع أثرية يمنية بمزاد... ..علما ان هذه تفاصيل عمراها 5 آلاف سنة.. خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.