كيف انتهج الحوثي سياسة إيران لتسهيل مهمة احتلال العقل اليمني وطمس الهوية الوطنية؟

أخبار محلية - المشهد اليمني اليمن

كيف انتهج الحوثي سياسة إيران لتسهيل مهمة احتلال العقل اليمني وطمس الهوية الوطنية؟

مشاهدة كيف انتهج الحوثي سياسة إيران لتسهيل مهمة احتلال العقل اليمني وطمس الهوية الوطنية؟ أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

خلُصت دراسة بحثية إلى سعي وسائل الإعلام التابعة لمليشيا الحوثي، لتضخيم بإيران كقوة صاعدة ومؤثرة، لتسهيل مهمة الاحتلال الإيراني لليمن من خلال احتلال العقل اليمني وطمس الهوية العربية.

الدراسة التي أعدها مركز العاصمة الإعلامي وجرى إشهارها في ندوة بمدينة مأرب الأربعاء، بعنوان “برمجة الارتهان”، كشفت عن “أبعاد الحضور الإعلامي في مضامين وسائل الإعلام الحوثية”، ومخاطر ذلك على الإنسان والهوية اليمنية.

وقال المركز إن النتائج التي توصلت لها الدراسة البحثية “سلطت الضوء على استراتيجية خطرة، ينتهجها النظام الإيراني في احتلال البلدان، بالتزامن مع الفعل العسكري العدائي، الذي تتخذه ضد هذه البلدان أوتمهد له”.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية “هي استراتيجية احتلال العقل والقيم والهوية باستخدام التضليل الإعلامي الهادف إلى صناعة نفسية جديدة في البلد المستهدف تكون قابلة بل ومساندة بشكل لا واعي لأجندته الاحتلالية”.

وأشار إلى “خطورة الاستراتيجية الناعمة التي انتهجها النظام الإيراني وتم تطبيقها في عدد من البلدان العربية وفي مقدمتها لبنان وسوريا، واليوم يقوم بتطبيقها في اليمن بالتوازي مع الأعمال العدائية العسكرية الحالية”.

وبدراسة الحالة اليمنية التي أعدها المركز، رصد خلالها (2160) خبرا في موقعي المسيرة نت ووكالة سبأ بنسختها الحوثية، توزعت بين السياسية، والعسكرية، والاقتصادية، وأخبار أخرى.

وبلغت التصريحات السياسية والعسكرية الإيرانية المنشورة في الوسيلتين الحوثيتين “1248 تصريحاً سياسياً وعسكرياً إيرانيا”.

وتوزعت الأخبار السياسية، بنحو 280 خبراً متعلقاً بالاتفاق النووي الإيراني و360 بالخارجية الإيرانية، و126 خبراً للرئيس الإيراني و81 خبراً للمرشد “خامنئي”، فيما توزعت الأخبار المتبقية بمجالات متعددة.

وبلغت الأخبار العسكرية الإيرانية المنشورة في المسيرة نت والوكالة الحوثية “369 خبراً، من بينها 77 خبر للحرس الثوري الإيراني و12 خبراً لفيلق القدس و71 خبراً لقائد الحرس الثوري الإيراني و30 للمناورات العسكرية و21 لتجارب الصواريخ الإيرانية و51 للأعمال العسكرية الإيرانية والتصنيع العسكري و32 لتدريبات الجيش الإيراني، وأخبار عسكرية متفرقة”.

وقالت الدراسة إن إعلام المليشيا سعى عبر هذه الأخبار إلى “انتزاع اليمن من محيطه العربي سياسيا وعسكريا واقتصاديا وثق
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة كيف انتهج الحوثي سياسة إيران لتسهيل مهمة احتلال العقل

كيف انتهج الحوثي سياسة إيران لتسهيل مهمة احتلال... ..علما ان هذه تفاصيل كيف انتهج الحوثي سياسة إيران لتسهيل مهمة احتلال العقل اليمني وطمس الهوية الوطنية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.