حراك إماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع تقسيم اليمن

أخبار محلية - يمني برس اليمن

حراك إماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع تقسيم اليمن

في سبتمبر 29 2022 59 يمني برس متابعات بدأت الإمارات الأربعاء حراك في أروقة مجلس أخبار محلية اليمن في سبتمبر 29 2022 59 يمني برس متابعات بدأت الإمارات الأربعاء حراك في أروقة مجلس الأمن بغية تمرير مشروع مشاهدة حراك إماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع تقسيم اليمن والان إلى التفاصيل

في سبتمبر 29, 2022 59

يمني برس- متابعات/

بدأت الإمارات ، الأربعاء، حراك  في أروقة مجلس الأمن بغية تمرير مشروع جديد  لتقسيم اليمن.

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن القرار الإمارات الذي تم طرحه على مندوبي الدول الأعضاء في المجلس يتضمن إعادة اليمن إلى ما قبل 1990، في إشارة إلى دولتين في الشمال والجنوب.

وتدعم الإمارات الجماعات الانفصالية جنوب اليمن بقوة، وحاولت خلال سنوات الحرب الثمان الماضية فرض واقع جديد يمكن تلك المليشيات من السيطرة على الأرض.

وتهدف الامارات من خلال المشروع الجديد لضمان سيطرتها على أهم مناطق النفط والغاز شرق اليمن إضافة إلى جزر وموانئ استراتيجية تمتد من البحر الأحمر في الغرب وحتى جزيرة سقطرى  عند ملتقى  بحر العرب والمحيط الهندي في الشرق.

وأشارت المصادر إلى ان غالبية الأعضاء رفضوا المشروع في حين طلب اخرون لدراسته خلال الـ30 يوم القادمة..

وتحاول الامارات استباق نهاية رئاستها الدورية للمجلس بتمرير القرار .

والقرار يناقض تماما ما ورد في اللجنة الرباعية  التي اكدت ودعمها استقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه وهو يشجع من حيث التوقيت مزيد من تمرد الانتقالي على السعودية التي تضغط لعقد جلسة لسلطة الرئاسي يرفضها الانتقالي.

59

شارك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة حراك إماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع تقسيم اليمن

حراك إماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع تقسيم... ..علما ان هذه تفاصيل حراك إماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع تقسيم اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.