إعلان موقف أمريكي صريح بشأن ‘‘الوحدة اليمنية’’ وتحركات ‘‘الانفصاليين’’ وأحداث شبوة

أخبار محلية - المشهد اليمني اليمن

إعلان موقف أمريكي صريح بشأن ‘‘الوحدة اليمنية’’ وتحركات ‘‘الانفصاليين’’ وأحداث شبوة

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الوحدة أخبار محلية اليمن كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الوحدة اليمنية والأحداث التي مشاهدة إعلان موقف أمريكي صريح بشأن ‘‘الوحدة اليمنية’’ وتحركات ‘‘الانفصاليين’’ وأحداث شبوة والان إلى التفاصيل

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية، من الوحدة اليمنية، والأحداث التي شهدتها محافظة شبوة، مؤخرًا.

وقال ليندركينغ ‘‘نعتقد أن اليمنيين يجب أن يتخذوا قراراتهم الخاصة في شأن مستقبل بلدهم بما في ذلك هذه القضية’’، في إشارة للوحدة اليمنية.

وأضاف المبعوث الأمريكي في تصريحات صحفية: ‘‘وما نود رؤيته الآن على وجه السرعة أن يوحد مجلس القيادة الرئاسي صفوفه ويدعم الشعب اليمني بشكل ملموس ويؤمن الدعم من المنطقة، ولذلك نعتبر زيارة الرئيس العليمي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وسيلة مؤثرة لتلقي الدعم منا ومن المنطقة’’ بحسب صحفية "اندبندنت عربية".

وحول السؤال: "الوحدة تهمكم الآن، أما لاحقاً فلا تعنيكم"؟ يقول المبعوث الأميركي: "ما أعنيه أن قرار الوحدة من عدمه لا يمكن أن يتخذ بالنيابة عن اليمن، والأمر متروك لليمنيين".

اقرأ أيضاً

وأبدى الدبلوماسي الأمريكي انزعاج بلاده من من تحركات الانفصاليين في جنوب اليمن، قائلًا: "عدا ذلك فإن المؤسف هو عندما تكون هناك بعض الحركات المثيرة للانقسام التي تعطل مسار الهدنة، وأعتقد أن الأحداث التي وقعت في شبوة والجنوب خلال الأسابيع الستة الماضية مربكة للهدنة، ولدينا مخاوف ونراقب الأوضاع بشكل يومي".

وأكد المبعوث الأمريكي أنه يعمل مع السعودية والإمارات للحد من هذه الخلافات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وقال "قمت بثلاث رحلات إلى المنطقة منذ أن زار الرئيس بايدن السعودية، وكان تركيزها على وحدة مجلس القيادة الرئاسي وضمان دعم الأطراف الإقليمية لوحدة وسلامة أراضي اليمن، وتجنب المشكلات التي تقوض الهدنة".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة إعلان موقف أمريكي صريح بشأن الوحدة اليمنية وتحركات

إعلان موقف أمريكي صريح بشأن ‘‘الوحدة اليمنية’’... ..علما ان هذه تفاصيل إعلان موقف أمريكي صريح بشأن ‘‘الوحدة اليمنية’’ وتحركات ‘‘الانفصاليين’’ وأحداث شبوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.