صنعاء تدرس توليد الكهرباء بـ(الغاز ومياه الصرف الصحي) بدء من هذه المناطق..؟

أخبار محلية - صحيفة 26 سبتمبر اليمن

صنعاء تدرس توليد الكهرباء بـ(الغاز ومياه الصرف الصحي) بدء من هذه المناطق..؟

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء وزارة الكهرباء للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي والمالي والإداري أخبار محلية اليمن وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء وزارة الكهرباء للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي والمالي والإداري تقي الدين المطاع مشاهدة صنعاء تدرس توليد الكهرباء بـ(الغاز ومياه الصرف الصحي) بدء من هذه المناطق..؟ والان إلى التفاصيل

وفي الاجتماع، الذي ضم وكلاء وزارة الكهرباء للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي والمالي والإداري تقي الدين المطاع والمساعد لقطاع التخطيط المهندس أحمد المتوكل ونائبي مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس محمد الشيباني والمهندس طارق إسماعيل، أكد الوزير البخيتي، البدء بتنفيذ مشاريع الخطة وفقا للبرامج الزمنية المحددة من قِبل الوزارة.

وأشار إلى أهمية تحديث الدراسات الإستراتيجية للاحتياجات الوطنية من الطاقة، ودراسة مقترحات الخطط البديلة لاستخدام الوقود لمشروع توليد الطاقة الكهربائية بوقود الغاز بدءا من محطة رأس كتنيب في الحديدة بقدرة توليدية تصل إلى 400-500 ميجا وات.

ولفت الدكتور البخيتي إلى ضرورة البدء بدراسة مشروع توليد الطاقة الكهرومائية من مخرجات مياه الصرف الصحي في أمانة العاصمة، بالإضافة إلى تحديث الدراسات الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية بالفحم الحجري، وعلى أن تكون البداية من ميناء الصليف في محافظة الحديدة بقدرة توليدية تصل إلى 500 ميجا وات.

وتحدث عن ضرورة تنفيذ الدراسات المتعلقة بتوليد التيار الكهربائي بواسطة الغاز، الذي يبدأ تنفيذه في رأس كثيب في الحديدة.

وأهاب بكافة الفِرق الهندسية التابعة لوزارة الكهرباء والجهات التابعة لها بمضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية للبدء بتنفيذ المشاريع والمهام الموكلة لهم، وكذا إنجاز كل ما يتعلق بحصر الدراسات وترتيبها، والرفع بتقارير مفصلة من كل القطاعات، وخاصة ما يتعلق بإعداد وثائق المناقصات للدراسات الأولية والجاهزة، والرفع بها للجنة المناقصات في ديوان عام الوزارة، للبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأقرّ الاجتماع تشكيل خمس فِرق عمل تتولى تنفيذ المشاريع، وعلى أن يتولّى الفريق الأول متابعة تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة والتوليد بوقود الغاز لدى الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

فيما يتولّى الفريق الثاني مراجعة مسودات الدراسات الأولية المنجزة، وإعداد وثائق المناقصات مع المعنيين بذلك، ويكلَّف الفريق الثالث بإعداد دراسات مشاريع الطاقة المتجددة المدوّنة في خطة الوزارة للعام 1444 هجرية، وإعداد وثائق المناقصات مع الجهات المعنية.

في حين يتولى الفريق الرابع مراجعة وتحديث الدراسات المتعلقة بتوليد الطاقة الكهربائية بالغاز، والفريق الخامس يتولّى مهام تفعيل المتابعة وتق
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة صنعاء تدرس توليد الكهرباء بـ الغاز ومياه الصرف الصحي بدء

صنعاء تدرس توليد الكهرباء بـ(الغاز ومياه الصرف... ..علما ان هذه تفاصيل صنعاء تدرس توليد الكهرباء بـ(الغاز ومياه الصرف الصحي) بدء من هذه المناطق..؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.