موسم الجبايات والأزمات والتعبئة الطائفية.. بدء مراسم المولد الحوثي

أخبار محلية - نيوز يمن اليمن

موسم الجبايات والأزمات والتعبئة الطائفية.. بدء مراسم المولد الحوثي

السياسية منذ 10 دقائق صنعاء نيوزيمن خاص دشنت الذراع الإيرانية موسمها السنوي للجبايات أخبار محلية اليمن السياسية منذ 10 دقائق صنعاء نيوزيمن خاص دشنت الذراع الإيرانية موسمها السنوي للجبايات والتعبئة الطائفية بدعوى مشاهدة موسم الجبايات والأزمات والتعبئة الطائفية.. بدء مراسم المولد الحوثي والان إلى التفاصيل

السياسية - منذ 10 دقائق

صنعاء، نيوزيمن، خاص:

دشنت الذراع الإيرانية موسمها السنوي للجبايات والتعبئة الطائفية بدعوى "المولد النبوي" قبل حوالي أسبوعين من موعدها.

واستنفر الحوثيون أدواتهم مبكرا لخلس جلود المواطنين والتجار، وللتعبئة مستخدمين المساجد والمدارس في سبيل ذلك.

ويفرض الحوثيون مبالغ مالية على جميع التجار سواء كانوا كبارا أو صغارا حتى أصحاب البسطات والباعة الجائلين تحت مسمى "حق الرسول"، كما وزعت مظاريف خاصة موثقة على المنازل في المدن لإرغام السكان على دفع الجبايات ولمعرفة الممتنعين.

أزمة مفتعلة

وصار الحديث عن المولد النبوي، في وعي المواطنين إعلانا لبدء أزمات في المشتقات النفطية وإنعاش للسوق السوداء.

ويقول الناشط محمد علي في منشور بصفحته بموقع "فيسبوك": "لم يسئ أحد لرسولنا الكريم كما يسيئ إليه الحوثيون الذين يزعمون كذبا محبته وأنهم أحفاده، حيث أصبح قدوم مناسبة ذكرى مولده من كل عام مكروها عند أغلب اليمنيين وتحول من مناسبة فرائحية إلى موعد للمعاناة ونهب جيوب المواطنين المسحوقين والمعدمين".

تعبئة وتجنيد

وتعمل قيادات ذراع إيران من خلال المناسبات الطائفية بشكل عام وذكرى "المولد النبوي" خصوصا على الترويج لفكرها الملتزم بالخمينية، فتغسل عقول الطلاب عبر إدارة المدارس المعينة من قبلها وتلقنهم دروسا طائفية من خلال الإذاعات الصباحية في الطابور المدرسي ثم تدخلهم في دوراتها "الثقافية" وترسلهم إلى معسكرات التدريب الحوثية.

وعملت ذراع إيران عبر محاضرات الخطباء المعينين من قبلها في المساجد على حث الأهالي والشباب على الالتحاق في صفوف من تصفهم بـ"المجاهدين"، واستخدمت العقال ومشايخ الأحياء ومشرفيها "الثقافيين" بالحارات على استقطاب الشباب والأطفال خصوصا الذين ينتمون للأسر المهمشة "أحفاد بلال" والأسر الفقيرة وإيهامهم بترقيمهم بأرقام عسكرية وصرف مستحقات دورية للالتحاق في صفوفها ثم الزج بهم في معاركها العبثية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة موسم الجبايات والأزمات والتعبئة الطائفية بدء مراسم

موسم الجبايات والأزمات والتعبئة الطائفية.. بدء... ..علما ان هذه تفاصيل موسم الجبايات والأزمات والتعبئة الطائفية.. بدء مراسم المولد الحوثي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على نيوز يمن وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.