بالتزامن مع مهرجان البن اليمني .. " البن الخارجي " يغزو الأسواق المحلية

أخبار محلية - البوابة الإخبارية اليمنية اليمن

بالتزامن مع مهرجان البن اليمني .. البن الخارجي يغزو الأسواق المحلية

ynp بالتزامن مع إنطلاق مهرجان البن اليمني بالعاصمة صنعاء كشف أحد كبار تجار البن باليمن عن أخبار محلية اليمن ynp بالتزامن مع إنطلاق مهرجان البن اليمني بالعاصمة صنعاء كشف أحد كبار تجار البن باليمن عن دخول مئات الاطنان من مشاهدة بالتزامن مع مهرجان البن اليمني .. " البن الخارجي " يغزو الأسواق المحلية والان إلى التفاصيل

YNP -  بالتزامن مع إنطلاق مهرجان البن اليمني بالعاصمة صنعاء كشف أحد كبار تجار البن باليمن عن دخول مئات الاطنان من البن الخارجي إلى الأسواق اليمنية عبر التهريب ومن المنافذ الجمركية.

ويأتي هذا الإغراق للأسواق في وقت كانت حكومة صنعاء قد أصدرت قرارا بمنع دخول هذه السلعة الى الأسواق اليمنية .

وأكد احمد بن احمد الهمداني "الهمداني موكا لتصدير البن" أنه بالرغم من التوجيهات السياسية بمنع استيراد البن الخارجي وتسهيل زراعة وتسويق وتصدير البن اليمني، إلا أن هناك كميات كبيرة من البن الخارجي يتم دخولها للأسواق اليمنية بكميات مهوله منها ماهو تهريب ومنها عبر المنافذ الجمركية بمرى ومسمع الجهات المعنية.

لافتاً إلى أن تجار البن يعانون عند تصدير شحنات البن بين فترة واخرى إلى مضايقات واستفزاز بسبب عدم تنفيذ الانظمه والوائح الصادرة من قبل وزارة الزراعة.

من جانبه حذر رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات البن محمد حسن عثمان من اغرق السوق اليمنية بالبن المستورد ، مؤكداً ان اكثر من 2 مليون مزارع يعملون في زراعة البن في عموم محافظات الجمهورية سيتضررون من ادخال البن المستورد الى الاسواق اليمنية وهو ما سيودي الى ضياع سمعة وشهرت البن اليمني وتدني القيمة الشرائية مما قد يضطر الكثير من مزارعي البن للعودة لزراعة شجرة القات نظراً لان قيمة البن السوقية لاتغطي تكاليف الزراعة .

لافتاً الى ان الاتحاد قد قام بمخاطبة وزارة الزراعة والجلوس مع رئيس الوزراء لاستخراج قرار منع تداول البن الخارجي في الاسواق اليمنية حيث سيسهم هذا القرار في حماية المنتج المحلي الذي يعول عليه مزارعي البين لحماية كافة العاملين في مجال البن .

مشيراً الى ان الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البن اليمني يتكون من 24 جمعية تعاونية زراعية من مختلف المحافظات اليمنية المنتجة للبن وان الاتحاد يعمل على غرس ثقافة البن والترويج له والتعريف به منتج وطني والتنسيق للمشاركة في المعارض الدولية مستقبلاً.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة بالتزامن مع مهرجان البن اليمني البن الخارجي يغزو

بالتزامن مع مهرجان البن اليمني .. " البن... ..علما ان هذه تفاصيل بالتزامن مع مهرجان البن اليمني .. " البن الخارجي " يغزو الأسواق المحلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على البوابة الإخبارية اليمنية وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.