سفن إماراتية تنهب منجم “ميفع حجر” للذهب في حضرموت

أخبار محلية - وكالة الصحافة اليمنية اليمن

سفن إماراتية تنهب منجم “ميفع حجر” للذهب في حضرموت

خاص وكالة الصحافة اليمنية أفادت مصادر مطلعة عن نهب الإمارات كمية كبيرة من الذهب الخام في أخبار محلية اليمن خاص وكالة الصحافة اليمنية أفادت مصادر مطلعة عن نهب الإمارات كمية كبيرة من الذهب الخام في محافظة حضرموت شرقي مشاهدة سفن إماراتية تنهب منجم “ميفع حجر” للذهب في حضرموت والان إلى التفاصيل

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أفادت مصادر مطلعة عن نهب الإمارات كمية كبيرة من الذهب الخام في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وكتب القيادي الجنوبي عادل الحسني، على “تويتر”، اليوم الخميس، نقلا عن أحد المسؤولين الذين تم الاطاحة بهم من قبل التحالف “لم يذكر اسمه”، بأن الإمارات تنهب الذهب الخام من منجم جبال ميفع حجر، وتقوم بنقله عبر ناقلات إلى ميناء المكلا عاصمة المحافظة.

وتنقل الإمارات الذهب الخام من أحد المواقع المصنفة كمناجم للذهب في ميفع حجر القريبة من ساحل المكلا وغيرها من المواقع إلى أبوظبي ليتم صهره وبيعه في السوق الإماراتي.

وذكرت رئيسة لجنة المهجر في ما يسمى “مؤتمر حضرموت الجامع”، الناشطة الحقوقية خديجة العجيلي، أن منجم “M3” ينتج سنوياً أكثر من 488 ألف أوقية من الذهب، معتبرة الكمية جزء بسيط من عمليات كبرى يتم نهبها من حضرموت.

ويعتبر منجم النتيشة وادي مُدَن غربي المكلا بحضرموت، الواقع تحت سيطرت مليشيا “النخبة الحضرمية”، التابعة للإمارات من أكبر مناجم الذهب في اليمن.

ويتجاوز عدد مناجم الذهب خمسة في حضرموت تخضع جميعها للنهب من قبل الإمارات وإحدى الشركات التركية، والجزء الآخر من المناجم تسيطر عليها شركات تابعة للقيادين في حزب الإصلاح، علي محسن الأحمر وحميد الأحمر، دون استفادة خزينة الدولة من تلك المناجم على مدى السنوات الماضية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة سفن إماراتية تنهب منجم ميفع حجر للذهب في حضرموت

سفن إماراتية تنهب منجم “ميفع حجر” للذهب في حضرموت ..علما ان هذه تفاصيل سفن إماراتية تنهب منجم “ميفع حجر” للذهب في حضرموت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.