كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد الودود سيف في حوار.. تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975

أخبار محلية - الموقع بوست اليمن

كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد الودود سيف في حوار.. تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975

كشف الشاعر والصحفي اليمني عبدالودود سيف بن سيف عن سبب اختفاءه وابتعاده عن الأضواء الصحفية أخبار محلية اليمن كشف الشاعر والصحفي اليمني عبدالودود سيف بن سيف عن سبب اختفاءه وابتعاده عن الأضواء الصحفية والتلفزيونية خلال العقد مشاهدة كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد الودود سيف في حوار.. تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975 والان إلى التفاصيل

كشف الشاعر والصحفي اليمني عبدالودود سيف بن سيف عن سبب اختفاءه وابتعاده عن الأضواء الصحفية والتلفزيونية خلال العقد الأخير.

 

وقال بن سيف في حوار "على امتداد تجربتي العملية صحفياً وباحثاً والتي امتدت لأكثر من خمسين عاماً، ابتعدت عن الاضواء الصحفية والتلفزيونية، وخاصة المقابلات، وظلت مختفياً طيلة السنوات الأخيرة، للتفرغ لعملي البحثي،  الذي أنجزت فيه الإصدارات والأبحاث".

 

وأضاف "أنا مع الحرب، وأسكن موقد الحرب، واتنفس بارود الحرب، وقد أعفيت نفسي في هذه الفترة من الاشتغال بأي مهام، سوى الانصات للإخبار والانشغال بمتابعة "الانترنت" والفيسبوك خصوصاً ومتابعة الحدث الثقافي من خلاله، وما ينشر في دائرة الاصدقاء من نتاجات إبداعية.

 

وأشار إلى أن هذه الفترة توافق استكانته لعمره التقاعدي الذي انتظره بالصبر، بعد أن جاوز في عمله الوظيفي قرابة النصف قرن.

 

نص الحوار:

 

*أين هو الشاعر عبد الودود سيف هذه الفترة؟ ولماذا ظل مختفياً طول السنوات الأخيرة ؟

 

**السؤال يشمل  قسمين : أين أنا في هذه الفترة ؟ أنا مع الحرب، وأسكن موقد الحرب، واتنفس بارود الحرب، وقد أعفيت نفسي في هذه الفترة من الاشتغال بأي مهام. سوى الانصات للإخبار. والانشغال بمتابعة "الانترنت" والفيسبوك خصوصاً ومتابعة الحدث الثقافي  من خلاله، وما ينشر في دائرة الاصدقاء من نتاجات إبداعية.

 

وتوافق هذه الفترة استكانتي لعمري التقاعدي الذي انتظره بالصبر .. بعد أن جاوزت في عملي الوظيفي قرابة النصف قرن.

 

وحتى لو تجاوزت نشاطي المذكور إلى ابعد منه، فإن ظروفي الصحية الجسدية لا تعينني خاصة ونحن نعيش ظروف الحرب بكل جحيمها المادي والمعنوي.

 

اما القسم الثاني من السؤال : وهو لماذا ظل مختفياً طيلة السنوات الأخيرة، فقد كنت متفرغاً لعملي البحثي،  الذي أنجزت فيه الإصدارات التالية:

 

1- شعر التسعينات في اليمن : مختارات شعرية. صدرت في كتاب عن مؤسسة العفيف.

2- شعر محمد انعم غالب: دراسة ونشر ثلاثة دواوين . نشرت في كتاب مطبوع عن مركز الدراسات والبحوث اليمني.

3- البوصلة : بحث في شعرية الزبيري صدرت في كتاب عن مركز الدراسات.

4- دراسة في دور الأحرار اليمنيين التنويري: 1948 الخلفية وال
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة كشف عن مجموعة إصدارات جديدة الشاعر عبد الودود سيف في

كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد... ..علما ان هذه تفاصيل كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد الودود سيف في حوار.. تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.