بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء

أخبار محلية - صحيفة 26 سبتمبر اليمن

بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء

وطاف الدكتور المتوكل ومعه رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد وكبير استشاريي جراحة وزراعة الكلى أخبار محلية اليمن وطاف الدكتور المتوكل ومعه رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد وكبير استشاريي جراحة وزراعة الكلى البروفيسور ابراهيم النونو مشاهدة بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء والان إلى التفاصيل

وطاف الدكتور المتوكل ومعه رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد وكبير استشاريي جراحة وزراعة الكلى البروفيسور ابراهيم النونو وعدد من استشاريي جراحة الكلى والمسالك البولية، بأقسام المركز.

واستمع وزير الصحة من الدكتور مرشد، إلى شرح عن مراحل إعادة التأهيل والأعمال المنجزة، حيث تضمنت المرحلة الأولى إعادة تأهيل قسم الغسيل الكلوي وتجهيز عناية مركزة بسعة ثمانية أسرة، فيما شملت المرحلة الثانية إعادة تأهيل قسم العمليات وشراء المناظير وصيانة أجهزة التفتيت وإعادة تأهيل أقسام الرقود.

وأكد أنه سيتم استئناف عمليات الزراعة خلال الأسابيع القادمة . فيما أكد وزير الصحة ان افتتاح مركز جراحة الكلى وإعادة تأهيل أقسام الرقود فيه يعد انجازاً نوعياً يضاف إلى انجازات القطاع الصحي في ظل العدوان والحصار.

ولفت إلى تزامن الافتتاح مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة وذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى أن هناك جهات أبدت استعدادها لدعم عمليات زراعة الكلى، منها الهيئة العامة للزكاة.

وعبر وزير الصحة عن شكره لسفارة جمهورية إيران الإسلامية في صنعاء على دعمها لهذا المشروع .. معربا عن امله في المزيد من الدعم في مركزي الكلى والقلب بالهيئة .

بدورهما أشار استشاري أول جراحة وزراعة الكلى البروفيسور ابراهيم النونو ورئيس مركز الكلى الدكتور مجاهد البطاحي، إلى أن المركز وعمليات زراعة الكلى سيتم استئنافها بعد توقف دام طويلا بعد أن تمت إعادة التأهيل وتزويد المركز بالأشعة والأجهزة والمستلزمات الحديثة والمتطورة .

وثمنا دعم قيادة الوزارة لمركز الغسيل الكلوي بنحو مليون جلسة غسيل في ظل العدوان والحصار وتوفير 60 ماكينة غسيل، بالإضافة إلى أدوية الغسيل لمدة عشر سنوات قادمة 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة بدعم من ايران افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء

بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء ..علما ان هذه تفاصيل بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.