الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية

أخبار محلية - الموقع بوست اليمن

الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية

الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية جددت جماعة الحوثي الخميس على أخبار محلية اليمن الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية جددت جماعة الحوثي الخميس على تمسكها بمطالبها للقبول مشاهدة الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية والان إلى التفاصيل

الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية

جددت جماعة الحوثي، الخميس، على تمسكها بمطالبها للقبول بتمديد الهدنة الأممية التي تنتهي الأحد المقبل، مؤكدة أن مطالبها للموافقة على تمديدها، ليست شروطا مسبقة وإنما هي مطالب "إنسانية".

 

جاء ذلك خلال لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الذي يزور صنعاء، مع القيادي الحوثي هشام شرف المعين من قبل الجماعة وزيرا للخارجية في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تمديد الهدنة الحالية بغية تهيئة الظروف والبيئة المناسبة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة وسلام مستدام في اليمن.

 

وأكد "هشام شرف" أن موقف جماعته ليس فيه أي غموض، كون ما "تطلبه صنعاء لا يمكن وصفه أو اعتباره شروط مسبقة بل هي مطالب إنسانية بحتة ويفترض ألا تكون محل خلاف أو تفاوض إذا كان الطرف الآخر جاداً وصادقاً في إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل للوصول إلى تسوية سياسية سليمة مستدامة".

 

وشدد شرف على ضرورة صرف مرتبات موظفي الدولة، وفتح مطار صنعاء، منددا باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي الواصلة إلى ميناء الحديدة.

 

بدوره، أكد غروندبرغ أن الأمم المتحدة مستمرة في بذل مساعيها لإنهاء الحرب، ودخول كافة الأطراف في مفاوضات سلام جادة تهدف لوقف شامل لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

تابعنا في :


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية

الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد... ..علما ان هذه تفاصيل الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.