غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية

أخبار محلية - يمن مونيتور اليمن

غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية

يمن مونيتور قسم الأخبار أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ الخميس أن تجديد أخبار محلية اليمن يمن مونيتور قسم الأخبار أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ الخميس أن تجديد الهدنة وتوسيعها مشاهدة غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية والان إلى التفاصيل

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الخميس، أن تجديد الهدنة وتوسيعها ضورة إنسانية وسياسية وفرصة لا يمكن أن نضيعها.

وقال في بيان عقب اختتام زيارته إلى صنعاء، “إن الهدنة أحدثت أثراً ملموساً على حياة اليمنيين ولدينا الفرصة للبناء عليها وتوسيعها”.

وأضاف “إذا كان هناك عودة للحرب فإننا قد لا نحظى بهذا النوع من الفرص مرة أخرى مجدداً لفترة طويلة”.

وتابع: “السعي لتحقيق السلام على الحرب يتطلب شجاعة وقيادة من جميع الأطراف”.

وكان المبعوث الأممي قد التقى الأربعاء، مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين.

وطالب القيادي الحوثي من الحكومة اليمنية، “بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مقابل تمديد الهدنة التي تنتهي في 2 أكتوبر/ تشرين ألأول المقبل”.

وفي 2 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين، وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل منهما، لكن الحوثيون يرفضون فتح طرقات تعز والمحافظات اليمنية الأخرى رغم سماح الحكومة بدخول الوقود عبر ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط مئات الآلاف خلال الثمان السنوات الماضية. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية يمن مونيتور.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء تجديد الهدنة وتوسيعها

غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة... ..علما ان هذه تفاصيل غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.