غوتيريش يدعو الأطراف اليمنية إلى تمديد وتوسيع الهدنة والتوصل لاتفاق بشأن فتح طرق تعز

أخبار محلية - يمن مونيتور اليمن

غوتيريش يدعو الأطراف اليمنية إلى تمديد وتوسيع الهدنة والتوصل لاتفاق بشأن فتح طرق تعز

يمن مونيتور قسم الأخبار دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الأطراف اليمنية إلى أخبار محلية اليمن يمن مونيتور قسم الأخبار دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الأطراف اليمنية إلى تجديد الهدنة وتوسيع مشاهدة غوتيريش يدعو الأطراف اليمنية إلى تمديد وتوسيع الهدنة والتوصل لاتفاق بشأن فتح طرق تعز والان إلى التفاصيل

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الأطراف اليمنية إلى تجديد الهدنة وتوسيع نطاقها وزيادة مدتها، وبذل المزيد من الجهد للتوصل لاتفاق بشأن فتح الطرق إلى تعز والمحافظات الأخرى.

وقال الأمين العام في بيان صحفي، إن مع اقتراب موعد 2 تشرين الأول (أكتوبر) النهائي لتمديد آخر للهدنة بسرعة، أحث بشدة الأطراف اليمنية ليس فقط على تجديد شروط الهدنة ومدتها ، بما يتماشى مع الاقتراح الذي قدمه لهم المبعوث الخاص، هانز غروندبرغ”.

وأضاف أن “الهدنة في اليمن قدمت فوائد ملموسة وإغاثة يحتاجها الشعب اليمني بشدة، بما في ذلك الحد من العنف وسقوط ضحايا مدنيين، وزيادة شحنات الوقود عبر ميناء الحديدة، واستئناف الرحلات التجارية الدولية من صنعاء لأول مرة منذ ما يقرب من ست سنوات”.

وأشار إلى أن “الحكومة اليمنية اتخذت خلال الفترة الماضية خطوات مهمة وجريئة نحو السلام من خلال الموافقة على الهدنة وطنية تفاوضت عليها الأمم المتحدة وتجديدها مرتين.

ولفت إلى أن “الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في 2 أبريل 2022 ، جلبت أطول فترة هدوء نسبي منذ بداية الحرب. على مدار الأشهر الستة الماضية”.

وشدد الأمين العام، على “ضرورة يتعين القيام بالمزيد لتحقيق تنفيذ اتفاق الهدنة بالكامل، بما في ذلك التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى ودفع رواتب موظفي الخدمة المدنية”.

وقال إن “العمل على القضايا السياسية والاقتصادية والعسكرية طويلة الأجل، على النحو الذي اقترحه مبعوثي الخاص ، من شأنه أن يشير إلى تحول كبير نحو إيجاد حلول دائمة”.

وحث غوتيريش، “الحكومة اليمنية والحوثيين، بشدة على اغتنام هذه الفرصة.. للبناء على المكاسب التي تحققت والشروع في طريق استئناف عملية سياسية شاملة وشاملة للتوصل إلى تسوية تفاوضية لإنهاء الصراع”.

وتابع:” هذا هو الوقت المناسب لجميع القادة لإعطاء الأولوية لاحتياجات وتطلعات الشعب اليمني والعمل من أجل المصلحة الوطنية لليمن. هذا هو الوقت المناسب لاختيار السلام من أجل الخير”.

ومساء الخميس 29 سبتمبر/ أيلول، غادر غروندبرغ العاصمة اليمنية صنعاء، بعد عقده لقاءات مع قادة الحوثيين استمرّت يومين، دون إعلان
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة غوتيريش يدعو الأطراف اليمنية إلى تمديد وتوسيع الهدنة

غوتيريش يدعو الأطراف اليمنية إلى تمديد وتوسيع... ..علما ان هذه تفاصيل غوتيريش يدعو الأطراف اليمنية إلى تمديد وتوسيع الهدنة والتوصل لاتفاق بشأن فتح طرق تعز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.