عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز: مقترح تمديد الهدنة لا يتضمن فتح طريق رئيسي

أخبار محلية - يمن مونيتور اليمن

عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز: مقترح تمديد الهدنة لا يتضمن فتح طريق رئيسي

يمن مونيتور خاص قال 8220 علي الأجعر 8221 عضو في الفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح طرقات تعز أخبار محلية اليمن يمن مونيتور خاص قال 8220 علي الأجعر 8221 عضو في الفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح طرقات تعز إن 8220 مقترح الأمم مشاهدة عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز: مقترح تمديد الهدنة لا يتضمن فتح طريق رئيسي والان إلى التفاصيل

يمن مونيتور/ خاص:

قال “علي الأجعر” عضو في الفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح طرقات تعز إن “مقترح الأمم المتحدة الجديد لا يتضمن طريقاً رئيسياً”!

وأضاف الأجعر في تصريح لمراسل “يمن مونيتور” في تعز: أن مقترح أممي جديد بشأن تمديد الهدنة، يتضمن فتح الطرقات في تعز وبقية المحافظات، لكنه للأسف لا يلبي حاجة استحقاق تعز الإنساني.

وأشار إلى أن “المقترح الأممي يتضمن فتح طرق فرعية في تعز، ولا يتضمن طريق رئيسي”.

وقال الأجعر إن الفريق الحكومي المفاوض بعث للأمم المتحدة برد على ضرورة “إضافة طريق رئيسي، يلبي حاجة السكان الإنسانية”.

وكان مسؤول حكومي مطلع على ملف المفاوضات قال لـ”يمن مونيتور” إن المبادرة الأممية التي تم تقديمها تتضمن شروط الحوثيين بفتح مطار صنعاء الدولي على ست وجهات جديدة إلى جانب الأردن ومصر، وفتح كامل لميناء الحديدة الدولي أمام سفن المشتقات النفطية، ودفع رواتب الموظفين في القطاع العام في مناطق الحوثيين والذين لم يتسلموا رواتبهم منذ 2016م.

خطة الأمم المتحدة لتمديد الهدنة اليمنية.. فتح طرقات تعز وتسليم المرتبات

ويشترط الحوثيون أن تسلم مرتبات الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرتهم من إيرادات النفط والغاز من أجل تمديد الهدنة. وكان اتفاق ستوكهولم عام 2018 بين الحوثيين والحكومة قد أشار إلى أن تسلم رواتب الموظفين من إيرادات المشتقات النفطية التي تصل إلى ميناء الحديدة الحيوي عبر حساب خاص تشرف عليه الأمم المتحدة في البنك المركزي بالحديدة.

ويجني الحوثيون مليارات الدولارات سنوياً من الضرائب والجمارك، عدا الجبايات التي يفرضونها على السكان والتجار في مناطق سيطرتهم، ولا ينفقون أياً منها على المؤسسات الحكومية.

حصة محو الأمية تقدم فرصة ثانية نادرة للنساء اليمنيات غير المتعلمات

وكثفت الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، تحركاتها بشأن تجديد الهدنة التي ترعاها في اليمن وذلك قبل انقضائها يوم الأحد.

وفي 2 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين، وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل منهما، لكن الحوثيون يرفضون فتح طرقات تعز والمحافظات اليمنية الأخرى رغم سماح الحكومة بدخول الوقود عبر مي
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز مقترح تمديد الهدنة لا يتضمن

عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز: مقترح تمديد... ..علما ان هذه تفاصيل عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز: مقترح تمديد الهدنة لا يتضمن فتح طريق رئيسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.