مديرتها كانت إحدى طالباتها - مدرسة الشهيدة نعمة رسام في تعز.. قصة نجاح ملهمة لمديرة راحلة وصرح تعليمي (فيديو)

أخبار محلية - الموقع بوست اليمن

مديرتها كانت إحدى طالباتها - مدرسة الشهيدة نعمة رسام في تعز.. قصة نجاح ملهمة لمديرة راحلة وصرح تعليمي (فيديو)

لن يسبقنا الى التميز والإبداع أحد شعارا رفعته مدرسة الشهيدة نعمة رسام في مدينة تعز اليمنية أخبار محلية اليمن لن يسبقنا الى التميز والإبداع أحد شعارا رفعته مدرسة الشهيدة نعمة رسام في مدينة تعز اليمنية المحاصرة للعام الثامن مشاهدة مديرتها كانت إحدى طالباتها - مدرسة الشهيدة نعمة رسام في تعز.. قصة نجاح ملهمة لمديرة راحلة وصرح تعليمي (فيديو) والان إلى التفاصيل

لن يسبقنا الى التميز والإبداع أحد، شعاراً رفعته مدرسة الشهيدة نعمة رسام في مدينة تعز اليمنية المحاصرة للعام الثامن على التوالي.

 

وبخطى واثقة تسير مدرسة نعمة رسام، وتحلق في سماها حب الوطن، وغرست في نفوس طالباتها الله ثم الوطن في خطوة مفعمة بالروية التعليمية المتميزة تلك التي تأطرت تحت قيادة ناجحة مفعمة بالخبرات القيادية والتربوية لعشرات السنين.

 

من هي مدرسة نعمة رسام؟

 

مدرسة الشهيدة نعمة رسام ليست مجرد مدرسة لتعليم الطالبات، بل تحولت لمدرسة لكل اليمنيين، في الوطنية والثقافة وتعزيز الانتماء.

 

تأسست المدرسة في العام 1971م كمعهد للمعلمات في تعز، وفي الثمانينيات جرى تحويلها إلى مدرسة ابتدائية للطالبات، وعُينت نعمة أحمد رسام بجاش مديرة للمدرسة وكانت تُعرف حينها بـ "مدرسة سبأ".

 

أضافت لها نعمة رسام في التسعينيات قسم الثانوية وتخرجت خلال فترة إدارتها ثلاث دفع ثانوية عامة وفي أوج عطائها، توفيت نعمة رسام، في العام 1998م، إثر حادث مروري في طريق صنعاء – تعز بعد عودتها من صنعاء، عقب تكريمها بيوم المعلم.

 

وتقديرا لجهود نعمة رسام في العملية التعليمية، أصدر وزير التربية والتعليم آنذاك الدكتور يحيى الشعيبي القرار رقم 133، في الـ28 من أبريل 1999م، ليصبح اسمها مدرسة الشهيدة نعمة رسام.

 

تعاقب على إدارة مدرسة الشهيدة نعمة رسام حتى اليوم أربع مديرات وتديرها حاليا الأستاذة رجاء الدبعي.

 

[embedded content]

 

قدمت المدرسة مؤخرا نماذج فريدة في إحياء الوطنية والقيم والمبادئ عبر سلسلة من الأنشطة الثقافية التي لفتت فيها انتباه اليمنيين.

 

صرح علمي

 

ومن منطلق المعايير الوطنية سعت مدرسة الشهيدة نعمة رسام أن تكون المدرسة أكثر تميزاً في مدينة تعز، وأصبحت صرحا شامخا، ونموذجا يحتذى فيه بالمحافظة ذات الكثافة السكانية.

 

ومن خلال رسالتها التعليمية، وأهدافها المعانقة للنجومية العلمية تمكنت مدرسة الشهيدة نعمة رسام من تحقيق قفزات ناجحة بخطوات متينة، ما صنع لها مكانة مرموقة وناجحة لتكون المدرسة الأولى في تعز، وتخرج منها العديد من الطالبات المتفوقات في الثانوية العامة.

 

وتتميز مدرسة الشهيدة نعمة رسام بك
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة مديرتها كانت إحدى طالباتها مدرسة الشهيدة نعمة رسام في

مديرتها كانت إحدى طالباتها - مدرسة الشهيدة نعمة... ..علما ان هذه تفاصيل مديرتها كانت إحدى طالباتها - مدرسة الشهيدة نعمة رسام في تعز.. قصة نجاح ملهمة لمديرة راحلة وصرح تعليمي (فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.